مقارنة بين مواقع التمويل الجماعي العقاري والبورصة

لا يمكن مساواة مواقع التمويل الجماعي العقاري بالبورصة. وفي حين أنه يمكن تصنيف كل منهما عموماً باعتباره سوق له أهداف استثمارية متشابهة، إلا أن الأخير لا يتاجر أو يتعامل مع الأسهم، والسندات والأوراق المالية الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الفرص الاستثمارية المدرجة في منصات التمويل الجماعي لا تُعامل معاملة على الرغم من أن هدف زيادة رأس المال لمشاريع التطور العقاري قد تكون متشابهة. وفي حين أن هذا قد يخضع للقوانين المنظمة للأوراق المالية، إلا أن الفرص الاستثمارية للتمويل الجماعي لا تخضع للتقلبات التي تتسم بها البورصة .

كما أن فرص التمويل الجماعي ليست صناديق استثمار أو صناديق التحوط، على الرغم من أن تشابه الخصائص الأساسية للاستثمار الجماعي.

وكمعظم مبادرات التمويل الجماعي العقاري الأخرى، فإن مشاريع HBRيتم تمويلها من قبل مستثمرين عبر استثمارات “خاصة”.

ولكونها رائدة في مجال التمويل الجماعي العقاري في دولة الإمارات والأكبر نمواً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (أو MENA) ، فإن بوابة HBRتستعد لتقديم قوانين معينة للتمويل الجماعي في الإمارات والمنطقة كلها.

مع ذلك، تخضع عمليات بوابة HBRلقانون الصرف الإماراتي الفيدرالي للأوراق المالية والسلع. وعلى مستوى كل إمارة، يُنَظَّم هذا من خلال تطبيق قواعد وأنظمة قانون الاستثمار الجماعي، والذي يتم تطبيقه في الإمارة القضائية لمركز دبي المالي العالمي (أو DFIC) المنطقة الحرة.

 

 

 

 

 

Share it now!

Leave A Comment