الممارسات الجيدة في التمويل الجماعي العقاري

تمتلك جميع المواقع الإلكترونية للتمويل الجماعي العقاري سياسة تستند إلى القوانين السارية، والممارسات الجيدة (GxPs) التي تتعلق بالجودة ومعايير الصناعة الأخلاقية.

تعتمد فكرة GxPs على الحفاظ على نزاهة الأعمال التجارية أثناء ازدهارها، والتأكد من استفادة جميع الأطراف المعنية كما ينبغي.

يتكون جوهر GxP في التمويل الجماعي العقاري مما يلي:

  • شفافية الأعمال التجارية
  • تتبع المعاملات
  • مسائلة جميع الأطراف
  • رضاء جميع الأطراف المعنية المباشرة والغير مباشرة.

للمسؤولون عن المنصات الإلكترونية، من بين الكثير، يمكن أن يتعلق GxP بمعالجة السجلات في سرية تامة (ما لم يلزم القانون بغير ذلك)، والنشر السريع للمنشورات والإعلانات الهامة. للقائمون على المشروع، يتوافق GxP عادة مع الإفصاح الكامل، خاصة في الوضع المالي، فضلاً عن وقت وكيفية تسليم الالتزامات. أما المستثمرون، ترتبط GxP أكثر بالتصريحات الصادقة (حسب الحاجة) والبعد عن الاحتيال المالي واستراتيجيات الاستثمار الفاسدة.

خارج هذه الأساسيات لـGxPs، فإن المنصات الإلكترونية للتمويل الجماعي العقاري تلتزم بمفاهيم أساسية أخرى مثل المسؤولية الاجتماعية للشركات، والأعمال الخيرية، والتربية المدنية ودعم المجتمع. بعبارة أخرى، يذهب جزء من الأرباح الناتجة من المعاملات لصالح الأطراف المعنية الغير مباشرة، مثل عامة الناس، أو القطاعات المهمشة من المجتمع أو غيرهم من المحتاجين.

ولحافظة HBR، تشمل القيمة المضافة دمج العوامل البيئية، والاجتماعية وإدارة الشركات (أو ESG) في الاستثمار العقاري. هذا يعني بذل مزيد من الجهود للحفاظ على البيئة والنظر للصالح العام، مع الحفاظ على وضع مربح لجميع الأطراف المعنية في التمويل الجماعي.

 

Share it now!

Leave A Comment