العائد، والامتيازات والفوائد الحقيقية للاستثمار

العائد المالي من الاستثمار هو السبب الرئيسي للمشاركة في التمويل الجماعي العقاري. واعتماداً على توقعات مشغلي المشروع للإيرادات والعوامل الأخرى ذات الصلة، فإن العائد من الفرص الاستثمارية يمكن أن يصل إلى 20% أو أكثر.

إذا كانت المكاسب النقدية غير كافية، فقد يتوقع المستثمرون تحفيزاً بأساليب غير نقدية أو مالية. وهذا بسبب تزايد عدد المنصات الإلكترونية، والفرص الاستثمارية ومشغلو المشروع.

اختلق مشغلو المشروع أمراً أدى إلى الإثارة وهو “الحشد” من خلال تقديم المكافآت وبذلك يضعون أنفسهم بعيداً عن منافسيهم. كمثال معروف، مبادرة فندق هارد روك (بالم يبرينجس، كاليفورنيا)، كما تم إدراجه في بوابة موجول العقارية. قدم المطورون حافزاً وهو في الواقع مجموعة من الامتيازات والتي تشمل تحديث الغرف مجاناً، وخصم سخي على سعر الغرف، ورصيد للطعام والمشروبات، وميزتين لكبار الشخصيات.

يُجرى حالياً صياغة نظام حوافز بوابة HBR للحصول على رضاء المستثمرين. مع ذلك، وحتى في المراحل المبكرة، فهي تفخر بمجموعة الفوائد الحقيقية والتي تعتبر مكافآت في حد ذاتها.

الفوائد الحقيقية

تكمن الفوائد الحقيقية لنشاط التمويل الجماعي في الاستثمارات العقارية بطبيعة الحال في ما يلي:

  • سهولة الحصول عليها
  • سهولة في التنويع
  • سهولة في السيولة

سهولة الحصول عليها. مع مواقع تصل إلى أقل من 100 دولار في بعض منصات أمريكا الشمالية مثل فاندرايز، أو 1000 درهم من خلال بوابة HBR، وبالتالي فإن متوسط المستثمرين لديهم إمكانية الوصول إلى الفرص التي كانت خاصة وحصرية لكبار المستثمرين.

سهولة في التنويع: أيضاً بسسب سهولة الوصول التي يقدمها نموذج التوظيف الجديد اليومي، يستطيع المستثمرون تمويل مبادرات متعددة بسهولة ومن الناحية الفنية، المطالبة بحصة من مجموعة واسعة من العقارات الممتازة.

سهولة في السيولة: في النموذج التقليدي، يتعلق الاستثمار في القطاع العقاري بالسيولة، حيث تُمكّن فرص التمويل الجماعي المستثمرين من استخدام تمويلهم الجماعي “الأسهم المالية” بسرعة أكبر. معظم المنصات الإكترونية مثل بوابة HBR لديها برامج إعادة البيع، ولها آليات جيدة لاستغلال الأسواق الثانوية.

 

 

 

 

Share it now!

Leave A Comment